علاج 1840 مواطنًا مجانًا بقافلة طبية بالشرقية 

علاج 1840 مواطنًا مجانًا بقافلة طبية بالشرقية 
علاج 1840 مواطنًا مجانًا بقافلة طبية بالشرقية 

أطلقت مديرية الصحة بالشرقية  قافلة طبية لمدينة منشأة أبوعمر وذلك  لعلاج محدودي الدخل وصرف العلاج اللازم  لهم وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياه كريمة.

وصرح د.هشام مسعود وكيل وزارة الصحة أن القافلة الطبية تضم نخبة متميزة من الأطباء الاستشاريين والاخصائيين من كلية الطب جامعة الزقازيق ومستشفيات الصحة المركزية والعامة في تخصصات الجراحة العامة والباطنة والعظام والأطفال والقلب، والنساء  والتوليد والاسنان والأمراض الجلدية  وتم تزويدها بالمناظير الدقيقة  وأجهزة الاشعة  الحديثة ومعامل التحاليل.

وتم توقيع الكشف الطبي  على 1840 مواطن  من أهالي القرية على مدى يومين  وتم صرف العلاج اللازم لهم وتحويل  12  حالة   إلى المستشفيات  لاجراء العمليات  الجراحية لهم .

وفي سياق متصل أطلقت مديرية الصحة بالشرقية قافلة طبية بقرية الرياض التابعة لمركز أبوكبير لعلاج محدودي الدخل وصرف العلاج اللازم  لهم وذلك في إطار المبادرة الرئاسية  حياة كريمة  ..

وصرح  د.هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بأن القافلة الطبية تضم نخبة متميزة من الأطباء الاستشاريين والإخصائيين من كلية الطب جامعة الزقازيق ومستشفيات الصحة المركزية والعامة في تخصصات الجراحة العامة والباطنة والعظام والأطفال والقلب،والنساء  والتوليد والأسنان والأمراض الجلدية وتزويدها بالمناظير الدقيقة  وأجهزة الأشعة  الحديثة ومعامل التحاليل.

وتم توقيع الكشف الطبي على 1500 مريض من أهالي القرية على مدى يومين وصرف العلاج اللازم لهم وتحويل  10  حالات إلي المستشفيات لاجراء العمليات الجراحية لهم ..

وأضاف أنه تم خلال تلك القافلة عقد جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم بطرق الوقاية من الأمراض الفيروسية وكذلك لتوعيتهم بالمبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية.

وفي سياق منفصل قاد د.هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة مكبرة لمتابعة أماكن حفظ وتعبئة التغذية المدرسية بمركز ومدينة بلبيس، يرافقه مراقبي الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومفتشي الأغذية بالإدارة الصحية ببلبيس.

حيث تم المرور علي أماكن التعبئة، وتخزين المنتجات الغذائية، والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية بأماكن التخزين، والتأكد من سلامة المنتجات الغذائية، وتم سحب العينات اللازمة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

اقرأ أيضا| سقوط بعض الأشجار وأعمدة كهرباء بالشرقية بسبب العاصفة الشديدة

كما تم المرور على المخزن الرئيسي والذي يتم من خلاله توزيع التغذية المدرسية علي المدارس المختلفة بمحافظة القاهرة، وتفقد وكيل الوزارة عنبر التخزين وتم التأكد من توافر الاشتراطات الصحية به، والتأكد من التوزيع اليومي للتغذية لجميع المدارس وعدم تخزينها داخل المدارس، كما وجه مفتشي الأغذية بسحب العينات الدورية للتغذية المدرسية من جميع التشغيلات، والمتابعة المستمرة والمكثفة للتأكد من مراعاة الاشتراطات الصحية السليمة في نقل وتوزيع التغذية المدرسية لمحافظة الشرقية، والتي سيتم توريدها خلال الأيام القادمة، لضمان وصولها لأبنائنا الطلاب بالمدارس بطريقة سليمة وآمنة صحياً.

اقرأ أيضا | وكيل «صحة الشرقية» يناقش تطوير منافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة

اقرأ أيضا | وكيل «صحة الشرقية» يناقش الاستعداد لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال


وأضاف أنه تم خلال تلك القافلة عقد جلسات توعية صحية وتثقيفية  لأهالي القرية لتوعيتهم بطرق الوقاية من الأمراض الفيروسية وكذلك لتوعيتهم بالمبادرة الرئاسية للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية.
اقرأ أيضا |